رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور: " فتاتين ملتصقتين" تحديتا قوانين الطبيعة وعاشتا حياتهما بـ "كبد" واحد وقلبين مختلفين !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: سلطت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، الضوء على قصة وصفتها بـ "الغير عادية"، وهي لأختين ملتصقتين يعيشان بالولايات المتحدة الأمريكية، تدعيان "لوبيتا وكارمن"، يعيشان بكبد مشترك، لكن لكل منهما قلب بخلاف الأخرى.
وتُشير الصحيفة إلى أن عمرهما 16 عامًا، وكان من المتوقع أن يتوفيا بعد ولادتهما بثلاثة أيام تقريبا، لكنهما ظلتا على قيد الحياة، طيلة السنوات الماضية، وفي العادة تموت الحالات المشابهة بعد أيام قليلة.

تعزف الأختين على البيانو، لديهما عادات مشابهة لبعضهما البعض، وهناك بعض الاختلافات، الغريب أنها رفضا الانفصال عن بعضهما البعض رغم المحاولات، تحديا معًا الصعاب، حتى أنه حين أراد أهلهما إجراء عملية لفصلهما كان يبدو عليهما عدم الرغبة في ذلك.
تشير "الديلي ميل" إلى أن الأختين يعيشان بذراعين وساق واحدة، وكل واحدة منهما تسيطر على إحدى القدمين وتتحكم فيها بشكل كامل، بينما لايستطيعان التناوب، لكن أغلب الأطباء يؤكدون أنهما يواجهان مشاكل صحية جسيمة بمرور الوقت.
هناك أيضًا أعضاء كثيرة مشتركة بين الأختين، "الكبد والدورة الدموية والجهازين التناسلي والهضمي"، هما يشتركان في كل ذلك، وأخضعتا لعلاج طبيعي منذ صغرهما للتعود على الجلوس والتكيف مع الحياة كما هي، ومن الصعب جدًا على الأطباء القيام بفصلهما نظرًا لكونهما يشتركان في العديد من الأجهزة الحساسة بالجسم.
تُلقي أيضًا "الديلي ميل" الضوء على شخصية الفتاتين، حيث تتمتع أحدهما بشخصية فكاهية طريفة تجذب كل من حولها، فيما تتمتع الأخرى بشخصية "هادئة" تمامًا ، وبالفعل شخصيتهما معًا تُشكلان نسيجًا وخليطًا يجعل من الجلوس معهما أمرًا ممتعًا للغاية.











آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up